أهلا وسهلا بكـ {زائر}.


    ثمانية شهداء في الضفة والقطاع.. بينهم مقاومان قضيا في عملية

    شاطر

    ورد الربيع
    ( مشرف )
    ( مشرف )

    انثى
    عدد الرسائل : 222
    العمر : 25
    المزاج : طالبه مدرسيه
    نشاط العضو :
    100 / 100100 / 100

    تاريخ التسجيل : 25/08/2007

    GMT + 8 Hours ثمانية شهداء في الضفة والقطاع.. بينهم مقاومان قضيا في عملية

    مُساهمة من طرف ورد الربيع في السبت أغسطس 25, 2007 11:37 pm

    رجال امن



    ثمانية شهداء في الضفة والقطاع.. بينهم مقاومان قضيا في عملية فدائية وسط الضباب شمال القطاع اصيب خلالها جندي اسرائيلي


    استشهد ثمانية فلسطينيين في اقل من اثنتي عشرة ساعة في الضفة الغربية وقطاع غزة, بينهم ناشطان قضيا أثناء تنفيذ عملية فدائية شمال قطاع غزة.

    وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن استشهاد خضر عوكل من ألوية الناصر صلاح الدين ومحمد صقر من كتائب المقاومة الوطنية اليوم السبت في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال شمال قطاع عزة.

    وأكد الناطق باسم المقاومة الوطنية- الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية- في اتصال بوكالة "معا" أن المقاومة تستغل كل فرصة لاقتحام الجدار الالكتروني المحيط بقطاع غزة، مشيرا الى ان المقاومة انتهزت فرصة تغطية الضباب لأجواء القطاع فقامت باقتحام "مستوطنة" نتيف هعتسرا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

    وأضاف قائلا "إن ثلاثة مقاومين من الألوية وكتائب الأقصى وكتائب المقاومة الوطنية تمكنوا من اقتحام "نتيف هعتسراه" والاشتباك مع قوات الاحتلال.

    وأشار الى أن المقاومين الثلاثة تمكنوا من تسلق جدار عال بواسطة سلم طويل ومن ثم اقتحموا "المستوطنة" في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم السبت مستغلين حالة الضباب الكثيف في المنطقة.

    وأضاف الناطق أن الاشتباكات بين المقاومين وجنود الاحتلال استمرت أكثر من نصف ساعة، تمكن بعدها أحد المقاومين من الانسحاب, مؤكداً وقوع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين.

    اسرائيل تعترف باصابة جندي في العملية:
    .................................................. ....

    واعترف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي باصابة احد الجنود من وحدة غولاني في الاشتباك مع المقاومين الفلسطينيين, مشيراً الى أن الجندي نقل الى مستشفى برزلاي بعسقلان لتلقي العلاج.

    وقالت مصادر الجيش إن المقاومين حاولوا تنفيذ عملية كبيرة ضد القوات المتواجدة شمال القطاع, حيث كانوا يرتدون زياً عسكرياً اسرائيلياً اثناء تنفيذ العملية.

    الاعلان عن هوية شهيدين شمال القطاع:
    .................................................. .....

    كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت عن هوية شهيدين سقطا ليلة أمس برصاص قوات اسرائيلية شمال القطاع.

    وقال د. معاوية حسنين لـ "معا" إن الشهيدين هما: همام أحمد نصر ( 18 عاماً) ومصطفى عدنان نصر ( 17 عاماً) من سكان جباليا البلد شمال قطاع غزة.

    اغتيال احد قادة السرايا في جنين:
    .............................................

    في سياق آخر أفاد مراسل "معا" في جنين أن علاء صلاح سرور ابو السعيد ( 25 عاما) من قادة سرايا القدس استشهد اليوم السبت برصاص قوات اسرائيلية خاصة وسط جنين, وأصيب 4 آخرون بينهم 3 من ناشطي السرايا.

    وقال شهود عيان إن عناصر من القوات الخاصة الاسرائيلية فتحوا النار من سيارة مدنية تجاه سيارة أخرى كانت متوقفة بجانب مقهى وسط مدينة جنين, ما ادى الى استشهاد ابو الصعيد واصابة اربعة آخرين بينهم المواطن علي ابو رميلة الذي تواجد في المكان ووصفت جراحه بالخطيرة, كما وصفت جراح أحد ناشطي السرايا بالخطيرة والاخرين بالمتوسطة.

    استشهاد أحد الجرحى متأثراً بجراحه:
    .................................................

    وفي وقت لاحق أعلنت مصادر طبية في جنين استشهاد مصطفى محمود عتيق ( 23 عاماً) من ناشطي سرايا القدس متاثراً بجراحه التي اصيب في عملية الاحتلال بجنين صباح اليوم.

    وكان عتيق قد اصيب برصاصة في العنق, أثناء تواجده مع الشهيد علاء الصعيد.


    اهالي محافظة جنين يشيعون الشهيد مصطفى عتيق احد نشطاء سرايا القدس
    --------------------------------------------------------------------
    شيع المئات من مواطني محافظة جنين جثمان الشهيد مصطفى محمود مصطفى عتيق 23 عاما والذي استشهد متاثرا بجراحه اصيب بها صباح اليوم في المدينة خلال عملية قامت بها قوات خاصة اسرائيلية استشهد خلالها علاء ابو سعيد 25 عاما قائد سرايا القدس في مدينة جنين .

    وكانت المسيرة قد انطلقت من امام مستشفى جنين الحكومي وجابت شوارع المدينة، حيث تقدم المسيرة مقاتلون من سرايا القدس واطلقت الاعيرة النارية تحية لروح الشهيد .

    ومن ثم انطلقت المسيرة الى منزل عائلة الشهيد لالقاء النظرة الاخيرة ومنها الى مقبرة الشهداء في الحارة الشرقية في المدينة .

    وتوعدت السرايا برد مزلزل وعاجل مؤكدة على استمرار المقاومة كما طالب المشيعون بعدم القاء السلاح وانهاء الهدنة المزعومة مع الاحتلال الاسرائيلي.


    شهيدان بينهم طفل في طولكرم:
    ...........................................

    وكان ناشط من سرايا القدس وطفل قد استشهدا مساء أمس في عملية لقوات الاحتلال ببلدة صيدا قرب طولكرم شمال الضفة الغربية.

    وأكدت مصادر طبية استشهاد الطفل محمود ابراهيم القرناوي ( 11 عاما)، والناشط في سرايا القدس طارق زياد ملحم ( 22 عاما)، فيما اصيب اخ الطفل غير الشقيق ويدعى صديق محمود عودة بجراح خطيرة, واقتاده الجيش الى جهة غير معلومة.

    وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صيدا, وحاصرت منزل الناشط في سرايا القدس صدّيق عودة وسط اطلاق نار كثيف ما ادى الى استشهاد الطفل القرناوي، والناشط طارق ملحم، واصابة صدّيق عودة بجراح خطيرة اعتقلته قوات الاحتلال في اعقابها.

    سرايا القدس: الاغتيالات لن توقف المقاومة
    .................................................. .......

    وتوعدت سرايا القدس بالرد على الاغتيالات التي تنفذها القوات الاسرائيلية ضد المقاومين الفلسطينيين بعمليات داخل اسرائيل.

    ورأى أبو القسام قائد السرايا بالضفة الغربية في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه أن سياسة الاغتيالات تهدف الى إضعاف الروح القتالية عند المقاومة, وتظهر عدم التزام الاحتلال بما أطلق عليه العفو عن المطلوبين- كما قال.

    ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية الى توحيد جهودها لمواجهة التصعيد الاسرائيلي, والرد على جرائمه, متوعداً أن يكون الرد داخل اسرائيل- حسب قوله.

    وأعلن فصيلان مقاومان اليوم السبت مسؤوليتها عن اطلاق ثلاث قذائف هاون من عيار 100 ملم ليلة أمس على بلدة كفار عزة المحاذية لشمال قطاع غزة.

    وقال بيان صادر عن ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية, وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري لحركة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, إن القصف جاء رداً على الاغتيالات في الضفة الغربية وقطاع غزة.



    http://www.maannews.net/ar/index.php...tails&ID=79630


    _________________




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 10:48 am